Subscribe

RSS Feed (xml)

Powered By

Skin Design:
Free Blogger Skins

Powered by Blogger

الثلاثاء، ١٤ أكتوبر ٢٠٠٨

نشرت جريدة الفجر مقال عن رابطة حقي

نشرت جريدة الفجر مقال عن رابطة حقي

اختفي طلاب الإخوان من الجامعات.. فظهرت رابطة«حقي»
تغيرت شكل خريطة الانتخابات الطلابية عما كانت عليه في الثلاث سنوات الماضية، حيث اختفت قوي سياسية تصدرت للمشهد الطلابي، وظهرت قوة جديدة لم تكن في الحسبان. وانعكس الوضع السياسي خارج الجامعة الي داخل الحرم، فانتخابات الطلاب لهذا العام بدت هادئة رغم التجاوزات الفاضحة التي شابت فتح باب الترشيح واغلاقه، وحتي اثناء الانتخابات نفسها فتم حبس طلاب جامعة الإسكندرية والبحيرة أثناء الاقتراع الذي وصف بأنه اقتراع سري، اما الاوضاع داخل جامعة القاهرة وحلوان وعين شمس فتمت علي نحو أسوأ، حيث استعان كل من رعاية الشباب وحرس الجامعة بالبلطجية للوقوف امام اللجان ومنع اقتراب الطلاب منها.

ورغم سخونة الأجواء في الجامعات، لوحظ اختفاء طلاب الإخوان، ولم تحدث اي احتكاكات بين الطلاب وامن الجامعة كما هو معتاد كل عام، حتي الدعوة الانتخابية لطلاب الاخوان لم تكن علي النحو المطلوب حيث اكتفوا بتعليق لافتات والحديث مع الطلبة بشكل منعزل.
ومع اختفاء طلاب الإخوان من الساحة برزت رابطة حقي الطلابية التي تتألف من مجموعة طلاب مستقلين ومختلفي الميول السياسية، دون انتمائهم لحزب سياسي معين، و طبعت رابطة حقي مجلتها الاولي ووزعتها في جامعة عين شمس، وتميزت النشرة بتنوع مادتها وقربها من مشكلات الطلاب، وحررها الطلاب بشكل ساخر اقرب الي التهكم.

ليست هناك تعليقات: