Subscribe

RSS Feed (xml)

Powered By

Skin Design:
Free Blogger Skins

Powered by Blogger

الاثنين، ٣١ مارس ٢٠٠٨

مسؤول بالجامعة :150 الف جنيه تم صرفهم علي الحفلات

استغل عدد كبير من طلاب جامعة عين شمس، وجودهم داخل نقابة الصحفيين أمس الأول للمشاركة في ندوة «البلطجة داخل الجامعات»، وأطلقوا سيلاً من الهتافات التي تدعو لإقصاء الدكتور أحمد زكي بدر، رئيس جامعة عين شمس، الذي اختاروه «أسوأ رئيس جامعة» في مسابقة أجروها علي هامش الندوة، عن منصبه بسبب كثرة استضافة الحرم الجامعي الحفلات الغنائية.
ووصف الطلاب، في الندوة التي عقدت ضمن فعاليات مؤتمر القاهرة السادس، هذه الحفلات بـ«الفاضحة»، والتي لا تليق بالرسالة التعليمية للجامعة، معربين عن اندهاشهم من إقدام الجامعة علي تنظيم هذه الحفلات باهظة التكاليف، في الوقت الذي يعاني فيه الطلاب من غلاء المصروفات الدراسية.
وتساءل الطالب محمد حسام، بكلية الآداب، قائلاً: «ليه أربع حفلات في أقل من شهر؟ ولماذا تنظم الحفلات بالقرب من مواعيد الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات التي ينظمها طلاب الجامعة لإعلان رأيهم وموقفهم في موضوع ما؟». في حين وصفت الطالبة فاتن عبدالناصر «رابعة آداب إعلام»، هذه الحفلات بأنها «حاجة لا تطاق»، وقالت: «الجامعات في الأصل للتعليم وليست لإقامة الحفلات، وإذا أرادت الجامعة تنظيم الحفلات فيجب أن تكون في أيام الإجازات».
من جانبه، أكد أحمد لطفي، أمين اتحاد طلاب جامعة عين شمس، المنظم لحفلات الجامعة، أن الحفلات الثلاث التي نظمت في الحرم الجامعي لم تعطل حركة اليوم الدراسي أو المناهج الدراسية، فأساتذة الجامعات أضربوا يوماً كاملاً عن الدراسة، فهل معني ذلك أن نتهمهم بالإهمال أو التقصير، بالإضافة إلي أن مكان الحفلات بعيد تماماً عن المدرجات الدراسية، حيث تم تنظيمها أمام قصر الزعفران.
ونفي مصدر مسؤول بجامعة عين شمس أن تكون الجامعة قد صرفت علي إقامة حفل الفنان محمد منير مبلغ ٢٠٠ ألف جنيه كما تردد، مشيراً إلي أن ما تم صرفه حوالي ١٥٠ ألف جنيه علي خمس حفلات، بواقع ٢٥ ألف جنيه علي كل حفلة.
وقال المصدر إن المبالغ التي صرفتها الجامعة صُرفت علي الأجهزة والفرق الموسيقية وليس كأجر للفنان، وأشار إلي أن الفنانين جاءوا كمتبرعين للغناء.

ليست هناك تعليقات: